آخر الأخبار

من نحن

الهيئة الوطنية الشعبية ( دعم وطن) هي اصطفاف وطني جماهيري عام تم اشهارها والإعلان الرسمي عنها في ديسمبر من العام 2013م، برئاسة الشيخ صالح محمد بن شاجع، وتضم في طياتها كوكبة من ابرز الشخصيات الاجتماعية المؤثرة وأكاديميين ومناضلين وقيادات سياسية وإعلامية متنوعة ومسؤولي عدد من منظمات المجتمع المدني، فضلا عن قيادات نسوية وشبابية يجمعهم هدف مشترك يتلخص في العمل على لم الشمل وتعزيز اللحمة الوطنية وثقافة الحوار والدفاع عن الوطن ومكتسباته وثوابته، وصولاً الى بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على اساس النظام والقانون والمساواة بين الجميع.

ولا تعد الهيئة طرفا سياسيا ضد آخر كونها تقف مع الوطن دون سواه، ولا تبحث عن أي مكاسب شخصية آنية، وهي تقف من الجميع على مسافة واحدة، وتسعى لتقريب وجهات نظر كافة الفرقاء وتعزيز مفهوم الشراكة الوطنية والمجتمعية القادرة على النهوض بالوطن دون الغاء او اقصاء.

وللهيئة الوطنية الشعبية (دعم وطن) التي تتخذ من العاصمة صنعاء مقرا لها، هيئة تنفيذية عليا، ودوائر سياسية واعلامية وشبابية وجماهيرية ونسوية ومتنوعة. كما ان لها شراكة مع عدد من المكونات السياسية والوطنية من مختلف الاتجاهات وفي انحاء الوطن.

وساهمت الهيئة في تقديم الكثير من المبادرات والمعالجات والحلول لازمات سياسية واجتماعية عاشها الوطن خلال العامين الماضيين، كما كان لها اسهامات ايجابية في لجان الوساطة المشكلة لإعادة الامن والاستقرار في بعض المناطق التي شهدت توترا واقتتال. الى جانب اسهامات الهيئة في حل عدد من القضايا الاجتماعية والقبلية بصورة ودية وإغلاق ملفات ثأر والى الابد.

وتسعى الهيئة للمساهمة في بلورة افكار ورؤى خلاقة من اجل اعلاء القيم الوطنية وتأصيل الروابط الاجتماعية وتنظيم الجهود الصادقة والمخلصة من قبل كل ابناء اليمن الشرفاء، وبما يؤصل لثقافة المسؤولية الجماعية في النهوض بالوطن.

كاريكاتير
  • تصويت
  • القائمة البريدية
هل تتوقع أن يحل السلام في اليمن خلال العام 2017؟
لا
نعم
ربما
النتائج